ملوك الابداع
مرٍحٍبَآ بَڪ آيهـآ آلُِزْائرٍ آسعٍدِتنآ زْيآرٍتڪ آلُِي آلُِمنتدِي حيث التألق والتحدي والتميزملوك الابداع . ... ملوك الابداع هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل الرجاء التسجيل او الدخول

ملوك الابداع

منتدى رائع وجميل فيه الابداعات وسترى فيه ااااااااعجب مارأيت
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
ebra5555555@gmail.com مرٍحٍبَآ بَڪم آيهـآ آلُِآعٍضآء وُ آلُِزْوُآرٍ آسعٍدِتنآ زْيآرٍتڪم آلُِي آلُِمنتدِي حيث التألق والتحدي والتميز ملوك الابداع. ... ملوك الابداع . مرحباً بك

شاطر | 
 

 موضوعك الأول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 04/07/2015

مُساهمةموضوع: موضوعك الأول   السبت يوليو 04, 2015 1:46 pm

مرحبا بك أيها العضو الكريم في منتداك الخاص وهنيئاً لك بانضمامك إلى عائلة أحلى منتدى.

هنا نوفر لك بعض المعلومات القيمة التي ستساعدك بالبدئ في إدارة منتداك.

>> كيف تدخل إلى لوحة الإدارة؟

للدخول إلى لوحة إدارة منتداك عليك بتسجيل الدخول أولاً. إن لم تكن قد سجَّلت الدخول بعد, إضغط على زر الدخول في عارضة الأزرار أعلاه ثم أدخل أسم التعريف Admin و كلمة السر التي اخترتها حين إنشاء منتداك. إذا ما فقدت أو نسيت كلمة السر الخاصة بك إضغط هنا.
حين دخولك إلى منتداك, إضغط رابطة لوحة الإدارة أسفل الصفحة للدخول إلى لوحة الإدارة.

>> كيف تغير مظهر منتداك؟

يمكنك تغير مظهر منتداك بإختيارك أحد التصاميم المقترحة عليك في لوحة الإدارة (لكل تصميم صوره و ألوانه الخاصة). من أجل القيام بذلك, عليك التوجه إلى لوحة الإدارة ثم الضغط على "مظهر المنتدى" ثم بعد ذلك ادخل على "اختيار التصميم" و أختر أحد التصاميم المقترحة٠ لديك من بعد حرية تغيير أو إختيار تصميم آخر من خلال موقع التصاميم المجانية التابعة لأحلى منتدى.

يمكنك أيضا أن تطلب من مصممين محترفين تابعين لأحلى منتدى تصميم استايل شخصي كامل حصري لمنتداك و ذلك مباشرة على منتدى الإبداع العربي.

>> كيف تنشئ و تنظم أقسام منتداك و فئاته؟

منتداك هو منتدى أحترافي و غير محدود الطاقة و القدرات و يدوم إلى الأبد ما دمت تحترم شروط الإستعمال العامة لموقع أحلى منتدى. يمكنك إضافة و تغير الأقسام أو الفئات أو المنتديات التي انشئتها في أي وقت وذلك بصفة لا متناهية. من أجل ذلك, عليك التوجه إلى لوحة الإدارة ثم الضغط على "إدارة عامة" ثم بعد ذلك على "المنتديات و الفئات".
فهنيئاً لك بمنتدى مجاني خارق القدرات و عالي الحماية و الجودة. و مرحباً بك مجدداً كعضو كريم بيننا.

>> نصائح هامة للوصول بمنتداك الى اعلى القمم:

للنهوض السريع بمنتداك الجديد و جعل الأعضاء و الزوار يتقاطبون عليه من كل صوب, سارع بالتسجيل و اشهار منتداك في منتدى الإشهار العربي. يمكنك ايضاً ان تطلب تبادلات اعلانية مع اعضاء دليل اشهار المنتديات فتحصل إن شاء الله على زوار و نشاط لمنتداك الجديد بسرعة فائقة.

مع أخلص تحياتنا.

فريق العمل لأحلى منتدى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://youarecreative1.afdalmountada.com
Admin
Admin


المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 04/07/2015

مُساهمةموضوع: رد: موضوعك الأول   السبت يوليو 04, 2015 4:23 pm

فوضى الثقافة ... وضياع الأدب 

كنا تعودنا قبل سنوات طويلة، وعبر دورات المهرجان الوطني للتراث والثقافة «الجنادرية» الأولى، الذهاب إليه وحضور فعاليته، لا لشيء إنما للالتقاء بمثقفي العالم العربي وأدبائه، تلك السنين تعرفنا عن كثب وبالاقتراب المباشر والمحادثة الشفهية على أساطين الفكر والثقافة، أسماء كبيرة لا يتسع لها الحيز لتعدادها، نذهب مغمورين بنشوة وشغف يجتبينا، ونحن نستمع إليهم في ما يقدمونه من أوراق ومحاضر، تعلمنا منهم الشيء الكثير، لا نستطيع أن ننكر هذا، على رغم أننا لم نكن مدعوين، أو ممن لم تشملهم العناية بدعوة كريمة توجه إلينا، حتى تبدلت الحال وتغيرت، لأسباب كثيرة معلومة، فطرحت قضايا فرضتها طبيعة الأحداث التي عصفت بالعالم، وعلى أخصها السعودية، فلم تعد هي الصيد الثمين الذي نتحراه كما كنا، فالقضايا المطروحة أصبحت لا تحمل هويتنا الثقافية والإبداعية، عدا أنها لا تربطنا بالأسماء القريبة من مفكرتنا الثقافية، أسماء كبيرة نحتاج إلى محرك البحث «غوغل» ليعرفنا بها. وكأننا بوصفنا مثقفين منسيين داخل الوطن لا علاقة لنا بما يجري ويدور حتى فطنت لجنة الإعداد لهذا المهرجان فخصصت بعض المحاور الهامشية للإبداع، كالقراءات المتعجلة بالقصة والرواية، أو الشهادات، تقريباً المثقفون فقدوا صلتهم الروحانية به واقتصر الحضور على المدعوين من كل فج عميق ليشهدوا منافع لهم، لم يعد ذلك الوهج القديم، لقد خبا إلى أجل غير مسمى، وظل المهرجان الوطني للتراث مناسبة سنوية جرت العادة على تقديم «أوبريت»، وعروض شعبية، وحرف يدوية ومعارض متنوعة للكتب والفنون التشكيلية، بما يشبه التظاهرة لموجودات الوطن، وهذا شيء مهم وضروري للناس والإعلام، عدا المثقف الذي يبحث عما هو أبعد من هذا بما يقدح شرارته الفكرية والإبداعية، ويجعله متماهياً مع الحراك العالمي.
فأنا شخصياً كتجربة خاصة دعيت إلى تقديم شهادة وإدارة أمسية شعرية، كما شاركت في جزء من لقاءات الإعداد للفعاليات الثقافية للمهرجان، وذهبت هذه الجهود أدراج الرياح، حتى شهادة شكر مطبوعة على ورقة كرتونية لا تكلف ريالين لم تصلني، وأكاد أجزم بأن المشاركين من خارج المملكة قد تناولتهم العناية بما يليق مادياً ومعنوياً، ونحن نقول مادامت هذه الجهود من أجل الوطن فلا ضير، مع أننا لن نكون أكرم من الوطن الذي يعرف فضله القاصي والداني.
استنسخت من هذا المهرجان فكرة مهرجان سوق عكاظ ليقدم صورة نمطية لما هو كائن في «الجنادرية» مع تميزه الطفيف في نوعية الجوائز الممنوحة، التي كنت أتمنى لو ذهبت تكريماً لمبدعين سعوديين أثروا الساحة الفنية والثقافية في وقت من الأوقات، وأنا أشاهد فعاليات توزيع الجوائز الشعرية دار بخلدي أكثر من فكرة، وسبح في خيالي أكثر من وجه، رأيت شاعراً فذاً كان يستحق الجائزة الكبرى للشعر، كالشاعر الكبير عبدالله الزيد، والشاعر الكبير محمد العلي، ومحمد جبر الحربي، وعبدالله الصيخان، وآخرين كثر، فهؤلاء ما فتئوا ينحتون بإبداعاتهم ذائقتنا الشعرية والوجدانية، منهم من أفضى إلى ربه، ومنهم من ينتظر، ومنهم من لم يبق لعقبه منزلاً يملكهم إياه، ويكفيهم تربصات المؤجرين، وأنا أسأل هل الشعراء الذين قدموا من بعيد وحصدوا الجوائز الكبرى أجود شعراً من أولئك؟ ثم أسأل هل حصل يوماً شاعر من شعرائنا، أو أديباً من أدبائنا، على جائزة عربية في مهرجان من المهرجانات المحلية اعترافاً بنا، ثم لنتذكر بعضاً من أولئك الذين تمت استضافتهم في سابق الأيام في «الجنادرية»، وقد أنعم عليهم بالمن والسلوى، وإذا بأخلاقهم تزهد بالمعروف الذي أسدي لهم، فراحوا يكيلون الشتائم لنا على كل المنابر، أليس من الأولى أن نحتفي بنا أولاً ونري العالم قاطبة ماذا بقي لنا من تاريخ عكاظ المتمثل في الجود والكرم على المقربين أولاً.
ما لفتني في «عكاظ» تكرار أسماء بعض المستضافين، وتجاهل أسماء كثيرة، وكأن الاختيار يقع وفق مزاجات معينة، المثير للغرابة بأن أحد الأدباء الذين راجعوا نص مسرحية «عنترة بن شداد»، التي عُرضت في مهرجان هذا العام وحكمها لم توجه إليه دعوة قط منذ دورة المهرجان الأولى وحتى اليوم، على رغم أنه من مواليد الطائف وربيبها وله رواية تحمل اسمها، وحتى الدعوات توزع بما يشبه الكرامات عبر اتصالات مباغته من دون تخطيط مسبق لها يتيح الفرصة لإعداد ورقة بحثية رصينة، وحجز مقاعد الذهاب والعودة، ما اضطر بعضهم لركوب الصعب وامتطاء سياراتهم وقطع المسافات الطويلة تلبية لدعوة هاتفية مرتجلة، وما دمنا قد أتينا على مسألة الكرامات التي توزع بمزاجات خاصة، فلن ننسى الأندية الأدبية التي أفاقت أخيراً من سباتها الطويل عقب إقرار الانتخابات التي جاءت بها لائحتها الجديدة، وعلى رغم بعض التخبطات التي وقعت ونسبناها إلى قصر عمر التجربة إلا أن ثمة أمراً يجب ألا يسكت عنه، يتمثل في إقصاء وتجاهل متعمد لكثير من أسماء المبدعين الذين أثروا الساحة الأدبية بعدد من الأعمال الجيدة، والاقتصار على قائمة ثابتة مع إضافة بعض الأسماء المستحدثة من خلال وصايات من نوع ما، قد نلتمس العذر لبعض الأكاديميين الذين استبدوا أخيراً على إدارات الأندية الأدبية من خلال الانتخابات التي دفعوا طلابهم من أجل الفوز بمقاعدها، المبدعون يعذرون لهم هذا السلوك للقياسات الخاصة بهم، التي تدخل في حيز النفسية المستبطنة لاستشعار الندية للإبداع عموماً والمبدعين على وجه الخصوص، ليظل المبدع ضحية إدارات لا تزن الأمور بموازينها الصحيحة.
وهنا مسألة في غاية الأهمية، تتمثل في أن النادي الأدبي ليس حقلاً علمياً ولا مختبراً بحثياً ينظر إلى الأشياء من خلاله، وإنما هو عالم يجب أن يضج بحال إبداعية يشرك فيها الجميع بلا مهاودة لأحد على حساب أحد، ثمة أصوات مؤثرة داخل مجالس الأندية الأدبية تمارس حق الوصاية على الأسماء كلما مرت من بينهم أسماء بعينها ركلتها إلى الخارج من دون أن يرف لها رمش... الخلاصة أننا بحاجة إلى هيئة عليا للآداب والثقافة والفنون تلملم شتات كل هذه الفوضى، وتضع السعودي في الصفوف الأولى من الاهتمام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://youarecreative1.afdalmountada.com
Admin
Admin


المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 04/07/2015

مُساهمةموضوع: رد: موضوعك الأول   السبت يوليو 04, 2015 4:23 pm

بسم الله الرحمن الرحيم 



1- عندما تستقيظ في الساعه 2 أو 3
فجرا بدون سبب
هناك احتمال بنسبة %85 ان يوجد
مخلوق يراقبك !
"
2-عقوبة اﻹعدام في اوزباكستان تم
تنفيذها في بعض
السياسيين بالغليان في الماء حتى
الموت !
"
3- يوجد غشاء على عين اﻷنسان
يمنعه من رؤية المﻼئكة
والجن ، يُزاح الغشاء عند وفاته !
"
4-عند سماع اﻻغاني تحضر الجن
والشياطين ويرقصوا
حول من يسمعها ولو كشف الغشاء
لصرع اﻻنسان من
هول المنظر !
"
5-كل فجر من يوم الجمعه تصمت كل
الحيوانات في
العالم ، تنتظر سماع صوت النفخ في
الصور . يارب
حسن الختام !
"
6-في عام 1997 م ، صدر صوت قوي
من أعماق
المحيط الهادي بلغ صداه 5 - اﻵف
كيلومتر ولم يتم
تحديد مصدر هذا الصوت حتى يومنا
هذا !
"
7- ﻻ تمشي على رجلك او تتكى على
يدك وهي منمله
قد تنكسر دون ان تدري !
"
8- سبب احمرار الوجه وقت الخجل أو
الغضب هو شلل
مؤقت يصيب اﻷعصاب المنظمة
لجريان الدم فيندفع الدم
للعروق زيادة عن الكمية العادية !
"
9-من الممكن أن يصبح الشخص
أعمى بشكل دائم إذا
بقي في الظﻼم المطلق ﻷكثر من
ثﻼثة أيام !
"
10-اذا حلمت انك تسقط واهتز
جسمك اعلم ان العقل
اخترع هذا الحلم ﻹيقاظك ! ﻻن
وظائف الجسم كانت على
وشك ان تتوقف وتموت !
"
11- عندما يموت اﻹنسان فإن لديه
نشاط في دماغه
اﻷيسر لمدة 7 دقائق ، يعيد فيه العقل
ذكرياته وما قام
به في تسلسل مثل الحلم !
"
12-يوجد عمليات حيويه تحدث في
داخلك اذا اردت
سماعها قم بإغﻼق اذنيك !
"
13-جهازك المناعي يدمر خلية واحدة
على اﻷقل يوميًا
كانت ستتحول لسرطان لو عاشت !
"
14-عند خلط الزنجبيل مع القرفه ينتج
محلول
الغلوكيزرينين ، ماده سامه تؤدي الى

الوفاة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://youarecreative1.afdalmountada.com
Admin
Admin


المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 04/07/2015

مُساهمةموضوع: رد: موضوعك الأول   السبت يوليو 04, 2015 4:24 pm

صبَآح الخير ْ،
بعدمَآ طلبْ مني الأخ الجفري أَن أقومَ بوضع طريقَـة النطقْ للعبآرَآت ،
فكرتُ في أن أقوم بالتحضير لهذَآ الموضوع ،
الذي صدقًآ تطلَّبَ الكثير منَ الجهد ،
وَ لكنْ تستَحقونَ ،
أعلـم أنَّ المتآبعينَ قليلونَ ،
ولكنْ أنتُم كفَآيـة وخَآلقي ،


Bonjour صباح الخير تنطق ، بونجور
Lève- toi قف تنطق ، ليفْ طوآَ
Bon soir مساء الخير تنطق ، بون سوَآرْ
Assis- toi اجلس تنطق ، آسي طوَآ
Salut السلام عليكم تنطقْ ، سآلي
Lis أقرأ تنطق ، لِي الحرف (s) لا ننطقه
Au revoir مع السلامة تنطقْ ، أوغو فوآغ
Ecris أكتب تنطقْ ، إكْغِي (s) لا ننطقه
Bonne nuit ليلة سعيدة تنطقْ ، بون نوي
Reponds أجب تنطقْ ، غيون (ds) لا ننطقهما
Ecoute أسمع تنطقْ ، إكوتْ
Entrez ادخلوا تنطقْ ، أونطغي (z) لا ننطقه
Répète كرر تنطقْ ، غيبيطي
Sortezاخرجوا تنطقْ ، صوغْطِي (z) لا ننطقه
** تدريب على هذه التعبيرات :-

• Comment t'appelles – tu ? ما أسمك
تنطَقْ = كومون تي طابيل ،
الجواب :
• Je m'appelle latifa. . إسمي لطيفة
جومابيل لطيفة ،
• Quel age as – tu ? ما عمرك
كيلْ آجْ أَ تي ؟
• J'ai treize ans عندى 13 سنة
جي طغيزون ،
Quatorze ans عندى 14 سنة
جي كاطورزون ،
Quinze ans عندى 15 سنة
جِي كآنزونْ ،
• Ou habites – tu ? أين تسكن
أو أبيطْ تي ،،؟
• J'habite a Casa Blanca.
جآبيطْ آَ كَآزَآ بلُونكَآ ،
* * * * *
** لاحظ جيداً هذا الحوار :-
• Comment t'appelles – tu ?
• Je m'appelle latifa, et toi ? اسمي لطيفة .. و انت ؟
• Moi, je m'appelle nariz. انا ،انا اسمى نآريز .
• Quel age as – tu ? ما عمرك ؟
• J'ai 15 ans et toi ? عندى 15 سنة و انت ؟
• Moi, j'ai 14 ans . و انا عمرى 14 سنة .
• Moi, aussi, j'ai 15 ans. أنا أيضاً عمرى 15 سنة .
إذاً ً : تستخدم ( moi aussi ) عندما تتشابه مع زميلك فى شئ .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://youarecreative1.afdalmountada.com
Admin
Admin


المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 04/07/2015

مُساهمةموضوع: رد: موضوعك الأول   السبت يوليو 04, 2015 4:26 pm

1- إيقاف المكيف ولو لساعة واحدة يومياً يخفض فاتورة استهلاك الطاقة بشكل ملحوظ.



2- ينصح بإطفاء اللمبات عند مغادرة أي غرفة.


3- حققي أقصى استفادة ممكنة من الموقد من خلال انتقاء القدور ذات الحجم المطابق مع حجم الشعلة وكذلك من خلال تغطية
القدر والمقلاة أثناء الطهو لإنجاز العملية في زمن أقل ومن ثم نوفر استهلاك الطاقة .





4- الغلايات ذات الشكل غير المنتظم تحتاج لوقت أطول لتسخين الماء ومن ثم تستهلك طاقة أكبر وبالمثل تفعل الغلايات والقدور غير النظيفة أو التي تكونت على قعرها الخارجي طبقة من الزيوت الدهون .



5- ينصح دوماً بإستخدام الأجهزة الصغيرة لأنها تستخدم طاقة أقل من الأجهزة الكبيرة ,فعلى سبيل المثال :يحتاج الموقد الكهربائي لأربعة أضعاف الطاقة التي يحتاجها الميكروويف ,كما تحتاج الشواية الكهربائية لنحو ثلاثة أضعاف ماتحتاجه المحمصة (toaster)


6- ينصح بإستخدام الستائر السميكة القادرة على عزل الأبواب الزجاجية الخارجية (للشرفات مثلاً)
ولمزيد من الكفاءة توجد نوعية من البطانة الحرارية القادرة على تحقيق هذه الغاية بنجاح تام .

7- ينصح بإستخدام أغطية الأرضيات التي تمنع تسرب الحرارة والدفء في فصل الشتاء (مثل السجاد الموضوع تحته طبقة من المطاط )
بالإضافة إلى ملء كل الفجوات التي قد تنفذ منهاالبرودة بإستخدام مادة مرنة (مثل البولي سيل متعدد الأغراض ) كل ذلك من أجل تقليل نفقات التدفئة في فصل الشتاء ..

8- تخفيض مستوى التدفئة لدرجة واحدة مئوية يخفض فاتورة استهلاك الطاقة للتدفئة بنحو 15% سنوياً.


9-طراز المدفأة المفتوحة يسمح بضياع قدر كبير من الهواء الساخن,لذلك ينصح دوماً بسد المدخنة
في حال لم تكن تستخدم.




10- لاتغلي سوى ماتحتاج إليه بالفعل من الماء لأي من أغراض البيت .

11- عندما ننتهي من مشاهدة التلفاز يكون علينا ألا نكتفي بوضعه في وضعية الإيقاف مع الإبقاء
عليه في حال الإستعداد (standb)
ولكن بدلاً من ذلك يكون علينا إنهاء وضعية الإستعداد أو قطع الكهرباء الواصلة إليه ,لأنه وهو مطفأ في وضعية الإستعداد يستهلك الكهرباء.


12- ينصح دوماً بالإنتظار حتى يصبح لدينا كمية من الغسيل المتسخ ,الذي يمثل حمولة كاملة للغسالة
وعندها تشغل الغسالة وذلك حتى لانهدر الطاقة.


13- كثيراً مانبالغ في تحديد الزمن اللازم لدورة التجفيف وهو مايزيد فاتورة استهلاك الكهرباء.


14- يمكننا توفير الكثير من الطاقة وذلك من خلال إصلاح الصنابير التي تفقدنا الكثير من الماء والطاقه بسبب إهدار الماء الساخن .




15- من المفيد والمنعش استخدام الدش فضلاً عن كونه يوفر الكثير من الماء والطاقة ,عند مقارنته بما نهدره من الماء والطاقة عند إستخدام البانيو لاسيما النوعيات الكبيرة .



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://youarecreative1.afdalmountada.com
Admin
Admin


المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 04/07/2015

مُساهمةموضوع: رد: موضوعك الأول   السبت يوليو 04, 2015 4:27 pm

بعض البشر قلوبهم كورقة خريف جافة مهما رويتها لن تخضر بين يديك ابدا فلا ترهق نفسك واتركها للرياح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://youarecreative1.afdalmountada.com
 
موضوعك الأول
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملوك الابداع :: الاقسام العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: